تعلمى فن الاتيكيت

احدث المقالات

الجمعة، 30 يونيو 2017

اتيكيت الافراح

اتيكيت حضور الاعراس و الافراح من اهم النقاط التى يجب ان ننتبه لها جيدا فى معاملتنا مع الاخرين .




مشاركه الاخرين مناسبتهم السعيده هو افضل طريق لتقريب العلاقات بين الاشخاص كما انه يحمل دائما ذكرى سعيده فنتذكر هنا اهم الاشياء التى يجب اتباعها عند تلبيه دعوه حضور الفرح.







الدعوه شىء مهم فيجب معرفه اولا هل الجميع مدعوين ام ان الدعوه شخصيه فان كانت شخصيه فلا تحضرى معارفك و اصدقائك معك و لا تصممى على دعوه من لم يقم صاحب الدعوه بدعوته.

اهل العروس و العريس لن يكون لديهم وقت كافى للترحيب بك فهم مشغولين بالترحيب بالجميع فيجب التماس الاعذار لهم فى تلك الليله فانت لست وحدك المدعوه.  

الملابس هى الخطا الشائع الذى يقع فيه الجميع فبالنسبه للرجال من المفضل الابتعاد عن الجينز فالملابس تكون بدله و يفضل الابتعاد عن اللون الاسود حيث جرت العاده ان يرتدى العريس اللون الاسود فى حفلات الزفاف و ان لم تكن البلده متاحه فالملابس الكلاسيكيه تؤدى الغرض.

اما بالنسبه للنساء فالنصيحه الاهم هى الابتعاد عن محاوله لفت الانظار فهذا اليوم للعروس و فى الغالب سيهتم الجميع بها .

بالنسبه للالوان ابتعدى عن الالوان المبالغ فيها و ان كان الحفل هو حفل خطوبه فاحرصى على ان ترتدى لون مخالف للون فستان العروس .  فستان سهره بسيط بلون هادىء يؤدى الغرض اما المكياج فلا يكون مبالغ فيه.

المناسبه ليست مناسبه لتناول الطعام فبالرغم من وجود الطعام بكثره فى الافراح الا انه ليس دعوه على العشاء فالغرض الاساسى هو الاحتفال بالزواج و ليس التهام الطعام. فلا تبدأى بتناول الطعام قبل تحيه العروس و كذلك لا تغادرى القاعه فور الانتهاء من تناول الطعام.



من الافضل تقديم هديه الزواج للعروسين فأن لم تقومى بالفعل بتقديم واحده فاحرصى على ان لا تكون يديك خاليه فهذا الأمر يعبر عن كرمك و ذوقك, وان لم تقومى بتقديم الهديه فى الفرح فمن الممكن تقديمها عند زياره العروسين فى منزلهم.

مواضيع قد تهمك : اتيكيت اختيار الهدايا , أتيكيت زياره العروسين 



لا يجب ان تفارق ابتسامتك وجهك حتى ان كان لديك بعض المشاكل الحياتيه يجب ان تتجاهليها فى تلك الليله فانت تشاركيهم افراحهم فلا وقت للتذمر او التجهم.

فى بعض الاحيان قد لا يكون هناك داعى لاصطحاب الاطفال الرضع فلن يكون الطفل مرتاحا بسبب الاصوات الصاخبه و لن يكون الجميع مرتاحين بصراخه. هذه النقطه تقديريه حسب الأم و حسب درجه القرابه مع صاحب الدعوه

Post Top Ad

???????